Sign In
1st round of the League of Innovators launched with "Applied Safety in School Transport" is main subject

1st round of the League of Innovators launched with "Applied Safety in School Transport" is main subject

"السلامة التطبيقية في المواصلات المدرسية" محور الجولة الأولى من دوري المبدعين بمواصلات الإمارات

Dubai: Emirates Transport Media Dept.

Coinciding with the imminent start of the new academic year, Emirates Transport adopted the theme "Applied Safety in School Transport" as the main subject of the competition “League of Innovators”.

The competition aims to award the team with the best and most applicable ideas and suggestions for new or improved work practices in a certain chosen field to contribute to the development and improvement of the services provided, and address the challenges and obstacles that may face the workflow in different sectors.

The competition attracted 17 teams, consisting of 161 employees from all job categories.

The initiative’s principal sponsored is Easa Saleh Al Gurg Group, with Al Yousuf Motors and Al Zarouni International Equipment also providing their support.

During her speech at the launching ceremony of the first round of the initiative, in the presence of the heads and representatives of the participating teams, Feryal Mohammed Tawakul, Executive Director of Corporate Services at ET, said: “The choice of applied safety in school transport as the focus, in the first round of the ideas competition, falls within the initiatives and programmes implemented by the corporation in order to achieve the goal of "safety first".

Tawakul stated that the League of Innovators is one of the corporation’s leading initiatives adopted in order to involve all job categories in work development and innovation.

The Executive Director of Corporate Services expressed her thanks and appreciation to the initiative’s sponsors and wished all participants the best of luck.

مواصلات الإمارات- إدارة الاتصال الحكومي- دبي

تزامناً مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد لطلبة المدارس، اعتمدت مواصلات الإمارات موضوع "السلامة التطبيقية في المواصلات المدرسية" محوراً لتلقي الأفكار والاقتراحات في الجولة الأولى من الموسم الأول لمبادرة "دوري المبدعين" المخصصة لموظفي وموظفات المؤسسة في جميع مواقعها المنتشرة في دولة، وبما يشمل جميع الفئات الوظيفية.

ويخوض جولات المبادرة 17 فريقاً للمنافسة بتقديم أفكارهم الإبداعية واقتراحاتهم المبتكرة في موضوعات مؤسسية متنوعة، حيث تضم هذه الفرق 161 موظفاً وموظفة توزعوا على فئات قيادية وإشرافية وتنفيذية علاوة على السائقين ومشرفي النقل والسلامة والفنيين والعاملين، وذلك بهدف توسيع قاعدة المشاركة وإثراء الأفكار التي سيتم طرحها على نحو متكامل وشامل، وضمان الحصول على أفكار وحلول عملية قابلة للتطبيق على أرض الواقع، وتسهم في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة، وتعالج التحديات والعوائق التي قد تواجه سير العمل في القطاعات المختلفة.

وتحظى المبادرة برعاية رئيسية من مجموعة عيسى صالح القرق ورعاية فرعية من شركة اليوسف للسيارات وشركة الزرعوني العالمية للمعدات.

وخلال الكلمة التي ألقتها في حفل إطلاق الجولة الأولى من المبادرة، بحضور رؤساء وممثلي الفرق المشاركة، قالت سعادة فريال محمد توكل المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية بمواصلات الإمارات إن اختيار موضوع السلامة التطبيقية للمواصلات المدرسية محوراً للتنافس بين الفرق المشاركة في الجولة الأولى من المبادرة يندرج ضمن المبادرات والبرامج التي تنفذها المؤسسة في سبيل تحقيق هدف "السلامة أولاً".

وأكدت توكل على توجيهات سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام المؤسسة بشأن تقديم الأفكار والمقترحات عبر الاستناد على معايير الجودة والتميز والاستدامة، مع التركيز على قياس مدى التقدم في نتائج المؤسسة باتجاه تحقيق هذا الهدف الإستراتيجي بنسبة 100% من خلال الحصيلة النهائية التي ستكون ناتج أفكار وإبداعات الفرق المتنافسة.

وأوضحت أن جميع الموظفين معنيون بعملية تطوير الأداء المؤسسي في مجال السلامة المستدامة، وتعزيز سلامة الطلبة ورفع مستوى رضاهم، والمساهمة في الوقاية من الحوادث المرورية ومنعها، وتطوير مواصفات ومعايير السلامة والأمان في الحافلات المدرسية، وتحسين سير الإجراءات في خدمات النقل المدرسي بما يشمل خطوط السير وأنظمة المراقبة ومواقع ومحطات العمل، إلى جانب زيادة رضا أولياء الأمور وإدارات المدارس، وتوثيق العلاقة مع الشركاء الإستراتيجيين وعناصر المجتمع المدرسي بما فيها من إدارات مدرسية ومناطق ومكاتب تعليمية، بما يحقق في النهاية أفضلية المؤسسة في تقديم خدماتها وتعزيز ثقة المتعاملين بها.

وذكرت أن دوري المبدعين يعتبر من المبادرات المؤسسية الرائدة التي تبنتها مواصلات الإمارات بهدف إشراك جميع الفئات الوظيفية في التطوير والإبداع المؤسسي، عبر تشجيع العمل والتفكير بروح الفريق الواحد، وبما يسهم في تطوير الإجراءات وتحسين الخدمات، واستثمار مواهب وإمكانات الموظفين كافة، إيماناً بضرورة تمكين الموظفين لتقديم أفكارهم المختلفة، وتنمية مهارات الابتكار والإبداع والتميز لديهم، باعتبارها مهارات أساسية لكل موظف ناجح في مؤسسة ناجحة.

وتوجهت بالشكر والتقدير إلى المؤسسات والشركات الراعية، معربة عن سعادتها بجهود هذه الجهات التي ستشكل عنصراً مهماً في إنجاح المبادرة وتحقيقها للأهداف المنشودة.

من جانبه، استعرض السيد محمد علي التميمي مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والتميز المؤسسي أسماء الفرق المشاركة وعدد أعضاء كل فريق، ومهام رؤساء الفرق وأعضائها، إلى جانب بيان آليات استقبال وتلقي الاقتراحات وأساليب اختيار وتحديد موضوعات التنافس خلال الجولات الأربعة من الموسم الأول للمسابقة، كما شرح مهام وأدوار اللجنة العليا للتحكيم، مؤكداً أن باب التفكير والاقتراح مفتوح على مصراعيه للجميع دون أية قيود أو حدود.

وقال إن المؤمل أن تسهم حصيلة الأفكار المقبولة مما يرد من الفرق المتنافسة في تعزيز الاستثمار في إستراتيجية الإبداع المؤسسي، وتعزيز الموقع التنافسي للمؤسسة من خلال تطبيق مبادرات وبرامج ابتكارية وإبداعية مختلفة، مشيراً إلى أن من العوامل التي مكنت المؤسسة من تحقيق الريادة والتميز في قطاع النقل والتأجير والخدمات الفنية على مدى 33 عاماً ، ونجاحها في حجز موقع مرموق بين الجهات الحكومية في الدولة، هو إبداعات موظفيها وتبينها لأفضل الممارسات المطبقة في مجال تحفيز وتكريم مواردها البشرية، واستقطاب الكفاءات وأصحاب المواهب والقدرات الشابة والمؤهلة.

8006006