Sign In
new strat

Emirates Transport organizes awareness workshop on new strategic plan

مواصلات الإمارات تنظم ورشة عمل للتعريف والتوعية بخطتها الاستراتيجية الجديدة

Dubai, Emirates Transport Media Dept.

Emirates Transport (ET), represented by the Department of Strategic Planning and Corporate Excellence, organized a workshop for managers to introduce and raise awareness of the new strategic plan for the years 2018-2022.

The workshop was introduced by Mohammed Al Tamimi, manager of the Strategic Planning and Corporate Excellence Department at Emirates Transport, in the auditorium of ET's Dubai head office, in the presence of Hanan Saqer, executive director of the Corporate Services Division.

The lecture was attended by more than 30 managers of various organizational units from across the country and was it was held with the objective of disseminating the necessary knowledge of its new strategic plan in all its details, especially among the higher job categories.  

Al Tamimi explained that the strategic transformation stage witnessed by the Corporation requires a parallel activity in the field of information and awareness, so as to ensure the smooth and effective management of change.

Al Tamimi explained that ET's strategic plan includes a comprehensive and integrated strategic transformation plan that includes 9 strategic programmes and 28 strategic projects, all of which aim at making a significant shift in the services and operations of the organization.

​مواصلات الإمارات ـ إدارة الاتصال الحكومي – دبي – 19 نوفمبر 2018:

نظمت مواصلات الإمارات ممثلة بإدارة التخطيط الاستراتيجي والتميّز المؤسسي ورشة عمل للتعريف والتوعية بالخطة الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة 2018-2022، واستهدفت الفئتين الوظيفيتين القيادية والإشرافية لديها.

وقدّم الورشة محمد التميمي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بمواصلات الإمارات، في قاعة المحاضرات بمبنى الإدارة العامة بدبي، بحضور حنان صقر المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية، إلى جانب أكثر من 30 مدير مركز وإدارة ووحدة تنظيمية في المؤسسة، وهي تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات وورش العمل والمبادرات التي تنفذها المؤسسة منذ مدة من أجل نشر المعرفة اللازمة بخطتها الاستراتيجية، والتوعية بأهدافها ورؤيتها ورسالتها وكافة التفاصيل المحيطة بها لاسيما بين الفئات الوظيفية العليا.

وأوضح التميمي أن مرحلة التحوّل الاستراتيجي التي تشهدها المؤسسة تتطلب نشاطاً موازياً على صعيد النشر والتوعية، بما يضمن إدارة التغيير بشكل فعّال، ويحشد كافة الجهود المؤسسية لتحقيق التوجهات الاستراتيجية، وضمان التنسيق والتناغم بين جميع الوحدات ومراكز الأعمال للوصول إلى ما تصبو إليه المؤسسة خلال السنوات الخمس القادمة.

وشرح التميمي التوجهات الاستراتيجية الثلاثة لمواصلات الإمارات والتي تتضمن النمو والتوسع الاعتيادي في الأعمال الحالية للمؤسسة، وكذلك التوسع والنمو من خلال اقتناص الفرص الاستثمارية الجديدة، إضافةً إلى التوجه الاستراتيجي الثالث المعني بتعزيز القدرات والممكنات المؤسسية بما يحقق رؤية مواصلات الإمارات "مواصلات متكاملة ونمو مستدام".

وأوضح التميمي أن الخطة الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة تتضمن خطة شاملة ومتكاملة للتحوّل الاستراتيجي، وتشمل 9 برامج استراتيجية، و28 مشروعاً استراتيجياً، تستهدف بمجموعها إحداث نقلة نوعية في خدمات وعمليات المؤسسة بما يضمن حفاظها على موقعها الريادي في سوق المواصلات.

يذكر أن مواصلات الإمارات أطلقت بداية العام الحالي خطتها الاستراتيجية الجديدة، وهي خامس خطة استراتيجية للمؤسسة وأول خطة خمسية لها، وجاءت عقب إدراجها تحت مظلة جهاز الإمارات للاستثمار، وهي خطة طموحة تجسد تطلعات وتوجهات مجلس الإدارة الجديد في استشراف مستقبل الأعمال، وتعزيز تنافسية المؤسسة في قطاع النقل والتأجير والخدمات الفنية خلال السنوات الخمس القادمة.

8006006