Sign In
inov.lab.salesforce

Emirates Transport concludes the first innovation lab of its kind in the Middle East

مواصلات الإمارات تختتم مختبر الابتكار الأول من نوعه في الشرق الأوسط

Dubai: Emirates Transport Media Dept.

Emirates Transport (ET) concluded the work of the Innovation Lab which aimed to enhance its services and activities and to promote digital transformation.

The workshop was conducted by Dreamforce2you and organized by ET's Department of Information Systems and Digital Transformation, in cooperation with Salesforce, a leading global platform for CRM applications and in coordination with Smaartt Digital Consulting.

The three-day event was held at the Al Bustan Rotana Hotel in Dubai, and was inaugurated by Mohammed Al Jarman, general manager of Emirates Transport, in the attendance of various officials and over 100 employees.

The lab discussed issues and presented ideas and suggestions related to the development of ET's services and the consolidation of the digital transformation that is taking place, through interactive discussion sessions to generate and develop ideas and suggestions.

The lab is the first of its kind in the Middle East and was organized with international partners who specialize in digital transformation and customer services and who came to the UAE to participate and contribute to the organization of the laboratory, in cooperation with the ET team, and to help develop the services of the Corporation and boost its competitive capabilities, to meet its aspirations in accordance with the strategy of Emirates Transport 2018-2022.

The importance of engaging customers in digital transformation processes requires significant changes in customer relationship management (CRM) applications and the development of smart and technical solutions.

​مواصلات الإمارات- إدارة الاتصال الحكومي- دبي 01 يوليو 2019م:

اختتمت مواصلات الإمارات اليوم أعمال مختبر الابتكار المخصص للارتقاء بخدمات المؤسسة وأنشطتها وتعزيز التحول الرقمي فيها، والذي عقدته "دريم فورس تو يو Dreamforce2you" ونظمته ادارة نظم المعلومات والتحول الرقمي بالتعاون مع أول معمل إبداع لشركة "سيلس فورس Salesforce  -والتي تعتبر من المنصات الرائدة عالمياً في تطبيقات وبرامج إدارة العلاقات مع المتعاملين (CRM)- وبالتنسيق مع "سمارت ديجيتال كونسلتينج Smaartt Digital Consulting" تحت عنوان المواصلات اسلوب حياة (mobility as a experiance ).

وقد جرى افتتاح المختبر؛ الذي انعقدت أعماله في فندق روضة البستان روتانا بدبي ما بين 16 و19 يونيو الحالي؛ من قبل سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات وبحضور  قيادات المؤسسة ومسؤوليها والموظفين المختصين والذين تجاوزعددهم 100 موظفٍ وموظفة لمدة ثلاثة أيام من مختلف القطاعات ومراكز الأعمال على امتداد أيام المختبر، ناقشوا فيه القضايا المطروحة وعرضوا الأفكار والاقتراحات المتعلقة بتطوير خدمات المؤسسة وترسيخ التحول الرقمي الذي تشهده، ضمن جلسات نقاشية تفاعلية لتوليد وتطوير الأفكار والاقتراحات، كما بحث الحاضرون آفاق المواصلات في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث الفرص والتحديات، حيث يعدّ هذا المختبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والذي ينظم ويعقد مع شركاء دوليين متخصصين في مجالات التحول الرقمي و خدمة المتعاملين حضروا إلى الإمارات بغرض المشاركة والإسهام في تنظيم المختبر وبالتعاون مع فريق العمل  المختص في مواصلات الامارات لتطوير خدمات المؤسسة ورفع قدراتها التنافسية في مجالات عملها لا سيما لجهة التحوّل الرقمي والتطويرالخدمي وبما يلبي تطلعاتها وفق استراتيجية مواصلات الإمارات 2018-2022.

وقد أشاد سعادة المدير العام في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها بأعمال المختبر، لافتاً إلى أنه يأتي متزامناً مع خطط التحوّل الرقمي التي تشهدها المؤسسة، والتي توليها المزيد من الاهتمام، لا سيما أنها مستمدة من خطط التحول الرقمي الوطنية وتوجهات الحكومة الذكية.

وأشار سعادته إلى التوجه العالمي في صناعة المواصلات نحو التحول الرقمي، الأمر الذي نراه من خلال كبريات الشركات العاملة في هذا المجال مؤكداً حاجة المؤسسات الكبيرة كمواصلات الإمارات إلى الارتقاء بواقعها الحالي فيما يتعلق بتقنية المعلومات، وتطوير منصات أعمال رقمية متقدمة معتمدة على تقنيات الدكاء الاصطناعي قادرة على استيعاب الخدمات المتقدمة ومواكبة نماذج الأعمال الجديدة.

 وأضاف سعادته بأن مواصلات الإمارات ماضية قدماً في هذا التحوّل وفق خطط مدروسة ومتأنية تنسجم مع خطتها الاستراتيجية 2018-2022، وأنها سعت لبلوغ المستهدفات من خلال العمل على تطوير مجموعة منصات أعمال رقمية خاصة بها، قادرة على دعم خمسة مجالات من خلال واجهات بصرية تفاعلية وهي: منصة أنظمة المعلومات، ومنصة تجربة المتعاملين، ومنصة البيانات والتحليلات، ومنصة إنترنت الأشياء (IoT)، ومنصة الأنظمة المتكامله(Ecosystem)، مختتماً كلمته بالتأكيد على ترحيب المؤسسة بضيوف المختبر وبإطلاق شراكة الابتكار على أرض الإمارات وفي سنة التسامح.

من جانبها؛ أكدت فريال توكل المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المساندة؛ على أهمية إشراك المتعاملين في عمليات التحوّل الرقمي، الأمر الذي يتطلب إحداث تغييرات جوهريه في تطبيقات إدارة العلاقات مع المتعاملين CRM وتطوير الحلول التقنية والذكية المواتية، وعملاً بذلك – أضافت توكل- طورت المؤسسة بالتعاون مع الشركاء رؤيتها الخاصة نحو التطبيقات الذكية لإدارة العلاقات مع المتعاملين iCRM من خلال تطبيق "مضياف MEDIAF" الذي يستند لثمانية أسس  تشمل: إدارة البيانات الرئيسية، وإدارة أصول النقل، وإدارة خدمات النقل، وإدارة الخدمات الميدانية، ونظم المعلومات الجغرافية، ومجتمع مواصلات الإمارات، والذكاء الاصطناعي والتحليلات، والقناة الموحدة للمتعاملين، جميعها مصممة لإسعاد المتعاملين وإثراء تجربتهم مع المؤسسة وتوسيع نطاق وصولها.

 

وفي نهاية الفعالية قامت فريال توكل بتكريم الشركاء الدين ساهموا مع فريق العمل في التحول الرقمي لبعض العمليات الخاصة بالموارد البشرية للمؤسسة وتأجير المركبات (الليموزين) واستخدامات تقنية الروبوت الذكي RPA (Robotic process automation) كجزء من خطة المؤسسة في عملية التحول الرقمي.

8006006