Sign In
Applications of HSE Management System

ET holds workshop on the applications of the HSE Management System

مواصلات الإمارات تعقد ورشة عمل في تطبيقات نظام إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية

​Dubai: Emirates Transport Media Dept.

The HSE Department at Emirates Transport (ET) organized a three-day workshop under the title "Applications of HSE Management System", at ET's Training Centre in Dubai.  

Khalid Shukur, HSE manager at ET, said the training workshop comes as part of the Corporation's training plans and programmes in the fields of quality and safety.

Shukur pointed to the most important objectives of the workshop of updating the environmental risk and impact assessment records according to the best global practices, acquiring the skills related to these aspects and drawing on the experience of the consulting company that provided the training programme for optimal development in the applied systems.

The manager of the HSE Department at ET further explained that the workshop included an explanation of how to build and evaluate the occupational health and safety risk assessment matrix and the environmental profile matrix, as well as carrying out several exercises to identify risks and opportunities, and to assess risk and environmental impact.

More than 20 employees benefited from the workshop including staffs from the HSE Department, regional managers of Quality and Safety and the Quality and Safety Officers.

​مواصلات الإمارات- إدارة الاتصال الحكومي- دبي – 15 أبريل 2019:

عقدت مواصلات الإمارات ممثلة بإدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية ورشة عمل تحت عنوان "تطبيقات نظام إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية"، وذلك لعدد من موظفي المؤسسة على مدى ثلاثة أيام في مركز مواصلات الإمارات للتدريب بدبي.

وقال خالد شكر عبدالقادر مدير إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية في مواصلات الإمارات، إن الدورة تأتي في إطار خطط وبرامج التدريب المنتظمة في المؤسسة في مجال البيئة والسلامة، وتنسجم مع مبادراتها وتطلعاتها لتعزيز نظام إدارة الجودة لديها ورفده بالكوادر البشرية المتخصصة والمؤهلة، لاسيما تخريج وبناء وتأهيل مجموعة من ضباط الجودة والسلامة المحترفين، والقادرين على تطبيق نظام إدارة البيئة والسلامة، وتغطية المتطلبات الجديدة للمواصفات المطبقة عالمياً في هذا المجال.

وأكد شكر، أن اهتمام المؤسسة في تطوير أنظمتها الإدارية عبر تطبيق نظام إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية، يشكل منعطفاً مهماً في مسيرة المؤسسة نحو تبنّي أفضل الممارسات ومعايير التميز والجودة العالمية، والتي تسهم في تعزيز مستويات السلامة داخلياً وخارجياً وخاصةً لدى تقديم خدمات النقل والمواصلات للشركاء والمتعاملين، وقد أثمرت هذه التطبيقات والممارسات عن تحسين جودة وكفاءة الخدمات، وتعزيز ثقة المتعاملين وتحقيق سعادتهم.

وعن أهداف ورشة العمل، أشار خالد شكر إلى أهم الأهداف والمتمثلة في تحديث سجلات تقييم المخاطر والأثر البيئي وفق أفضل الممارسات المطبقة على المستوى العالمي، واكتساب المهارات الخاصة بهذه الجوانب، والاستعانة بخبرة الشركة الاستشارية التي قدمت البرنامج التدريبي من أجل التطوير الأمثل في الأنظمة المطبقة، إلى جانب رفع مستوى الوعي لإدارات السلامة والجودة في المناطق التابعة للمؤسسة على مستوى الدولة بالمخاطر والفرص، وإدارتها بشكل مؤسسي واستراتيجي يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والقيم المؤسسية لدى مواصلات الإمارات.

وتفصيلاً؛ أوضح مدير إدارة البيئة بأن ورشة العمل تضمنت شرحاً لكيفية بناء وتقييم مصفوفة تقييم مخاطر السلامة والصحة المهنية، ومصفوفة المظاهر البيئية وكيفية إسقاط نتائج تحليل السياق المؤسسي على نتائج تقييم المخاطر، والفرص الاستراتيجية للسلامة والبيئة، كما شملت تقديم شرحاً لمنظومة إدارة التغيير ومنظومة تحليل احتياجات الأطراف المهتمة، وربطها مع منظومة الاتصال والمشاورة، إضافة إلى تنفيذ عدة تمارين لتحديد المخاطر والفرص، وتقييم المخاطر والأثر البيئي.

وقد استفاد من ورشة العمل أكثر من 20 موظفاً من إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية، ومدراء السلامة والجودة في المناطق وضباط الجودة والسلامة على مستوى المؤسسة.

8006006