Sign In
5,000 alwataneya

Al Wataneya Auction sells more than 5,000 vehicles in 2018

مواصلات الإمارات: بيع 5000 مركبة من خلال "الوطنية للمزادات" في 2018

Dubai: Emirates Transport Media Dept.

Al Wataneya Auctions, a subsidiary of Emirates Transport (ET), has reported the sale of 5,003 used vehicles during 2018.

The sales represent a 3.2% increase on sale figures from the same period in 2017, reflecting a healthy improvement in the used cars sales market.

The sales are carried out through 47 online and closed envelope auctions which were held in both Abu Dhabi and Sharjah.

Salman Mohammed Ibrahim, manager of Al Wataneya Auctions stated that the centre managed to put on offer 7,703 used vehicles, of which 5,003 were successfully sold.

Ibrahim added: "The types of vehicles sold include industrial-purpose vehicles, pick-up trucks, four-wheel drive vehicle, saloon cars and buses".

He pointed out that Al Wataneya Auctions provide their own auto mechanical services team tasked with assessing the technical conditions of auctioned vehicles, before preparing detailed reports for bidders, giving them an accurate assessment of the vehicles on sale.  

Salman stressed that the e-auction service is available with full transparency, and is easily accessible to all categories of the public, pointing out that it encourages the active participation of various segments of the target audience. 

مواصلات الإمارات- إدارة الاتصال الحكومي- دبي 31 يناير 2019:

تمكّنت مواصلات الإمارات من خلال مركز الوطنية للمزادات - عضو مجموعة مراكز الأعمال التابعة لمواصلات الإمارات- من بيع 5,003 مركبة مختلفة خلال المزادات التي تم تنظيمها خلال 2018.

وضمّت المزادات مجموعة متنوعة من مركبات الجهات الحكومية والخاصة وكذلك الأفراد شملت المركبات الثقيلة والخفيفة، والمركبات ذات الدفع الرباعي والصالون، إلى جانب المركبات التجارية والتي تتضمن مركبات بيك أب وحافلات مختلفة السعة، ومركبات متخصصة مثل مركبات الإسعاف.

وتفصيلاً؛ قال سلمان محمد إبراهيم مدير مركز الوطنية للمزادات، بأن المركز نفّذ 47 مزاداً خلال العام الماضي، حيث بلغ عدد المركبات المطروحة في هذه المزادات 7,703 مركبات بيع منها 5,003 مركبات، أي تم بيع نحو 65% من المركبات المطروحة، بارتفاع في نسبة نمو مبيعات المركبات بلغ 3.2% مقارنة بعام 2017.

وأفاد سلمان محمد إبراهيم مدير مركز الوطنية للمزادات، بأن جهود المركز في تسهيل إجراءات المشاركة بالمزادات الالكترونية وفق خطة مدروسة وجداول زمنية محدّدة وضمن نظام ذكي يتسم بالمرونة والوضوح والشفافية، أثمرت بتعزيز ثقة المتعاملين من المؤسسات الحكومية والخاصة إضافة إلى الأفراد ومعظم تجار السيارات في الدولة وخارجها بالخدمات التي يقدّمها المركز، كما انعكس ذلك في توسيع قاعدة المتعاملين معها، حيث بلغ عدد المسجلين الجدد في الموقع الإلكتروني أكثر من 3,200 متعاملٍ في 2018 فقط، فيما تجاوز إجمالي المتعاملين 19 ألف متعامل.

وأفاد مدير الوطنية للمزادات أن المركز يتيح للجمهور المشاركة في المزادات الإلكترونية المطروحة من خلال الموقع الإلكتروني www.alwataneya.ae، حيث يسعى المركز لتحقيق المنفعة والفائدة المشتركة للبائع والمشتري على حدٍ سواء عبر تقليل الوقت والجهد عليهم، وذلك من خلال تمكين المتعامل من تصفّح المزاد إلكترونياً واستعراض صور للمركبات المطروحة ومواصفاتها من حيث الطراز ورقم الشاسيه ورقم المحرك والمسافة المقطوعة، إضافة إلى أسعار المركبات وغيرها من المعلومات التي قد يحتاجها المتعامل دون عناء الوصول إلى المركز، موضحاً أنه الموقع الإلكتروني يتيح كذلك للمتعامل الاطلاع على شروط وأحكام المشاركة في المزادات،  كما يمكن للراغبين الحصول على المعلومات والاستفسارات التواصل مع المؤسسة على الرقم المجاني لمركز الاتصال 8006006. 

8006006