مواصلات الإمارات توفر مشرفات لحافلات مدارس الحلقتين الثانية والثالثة للبنات بدبي بدءاً من سبتمبر القادم

خدمات المدارس يوفر مشرفات لمدارس دبي
مواصلات الإمارات، دبي:
 
 أعلن جاسم محمد الشاعر مدير مركز خدمات المدارس عضو مجموعة مراكز الأعمال التابعة لمواصلات الإمارات أن المؤسسة ستبدأ توفير خدمة الإشراف في الحافلات المدرسية لمدارس الحلقتين الثانية والثالثة (الإعدادية والثانوية) للطالبات في إمارة دبي اعتباراً من العام الدراسي المقبل 2013-2014م.
 
كما كشف الشاعر عن خطة لتعزيز الكادر الإشرافي في الحافلات المدرسية في الدولة، من خلال تعيين 300 مشرفة جديدة خلال الفترة القادمة، سيتم تخصيص 200 منهن للعمل في حافلات مدارس إمارة دبي، لافتاً إلى أنه سيتم تأهيل وتدريب المشرفات الجدد على مهارات التعامل مع الأطفال، ومعرفة شروط السلامة والأمان، وتوعيتهن بالقوانين والتشريعات المنظمة لمهنة الإشراف خلال عملية النقل المدرسي.
 
وقال: تسعى مواصلات الإمارات بصورة دائمة لتطوير وتحديث خدماتها المقدمة في قطاع النقل المدرسي سواء على صعيد المدارس الحكومية أو الخاصة، وبدعم وتنسيق وتعاون من شركائها الإستراتيجيين في القطاع التعليمي وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم.
 
وأكد على أن مواصلات الإمارات تحرص بشكل مستمر على تطبيق هدفها الإستراتيجي في ضمان سلامة الطلبة وتضعهم في مركز اهتمامها، وتعمل على توفير سبل الأمان والراحة لهم خلال رحلتهم اليومية من وإلى المدرسة، وبما يعزز في النهاية ثقة ورضا عناصر المجتمع المدرسي من أولياء أمور وإدارات مدرسية ومناطق تعليمية.
 
وأشار جاسم الشاعر إلى أن المؤسسة تطبق برنامج الحقيبة التدريبية لتأهيل كادرها الإشرافي في الحافلات بعد اجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية، حيث تتضمن ثماني دورات تدريبية تلتحق بها المشرفات على فترات مختلفة خلال العام الدراسي الواحد، وتتمحور حول جوانب التعامل مع الطلبة والإسعافات الاولية وطرق إخلاء الحافلة أثناء الطوارئ، والسلامة والصحة المهنية، وأخلاقيات وسلوكيات العمل.
 
وأوضح مدير مركز خدمات المدارس أن إجمالي عدد مشرفي ومشرفات النقل والسلامة في الحافلات المدرسية التابعة لمواصلات الإمارات يبلغ حالياً 2900 مشرفاً ومشرفة، وذلك لمدارس مراحل رياض الأطفال والحلقة الأولى في الدولة.
 
وأضاف الشاعر أن الاهتمام بسلامة الطلبة المنقولين أصبح مطلباً ضرورياً يجب تحقيقه ومسؤولية مجتمعية مشتركة ما بين المؤسسات والأفراد، كونه يعنى بالحفاظ على أجيال الحاضر والمستقبل، الذين هم ثروة وعماد كل نهضة وتطور.
 
يذكر أن مركز خدمات المدارس يوفر حالياً 1400 مشرفاً ومشرفة نقل وسلامة لحافلات مدارس أبوظبي، و1180 مشرفاً ومشرفة لدبي والإمارات الشمالية والشرقية، كما توفر 90 مشرفاً ومشرفة لصالح ثانوية التكنولوجيا التطبيقية بأبوظبي، و115 لدار زايد للرعاية الإنسانية، إضافة إلى مجموعة من المؤسسات التعليمية والمدارس الخاصة في الدولة، ليصل إجمالي العدد إلى حوالي 2900 مشرف ومشرفة.
 
 
 
 
​​

* ملاحظة: سيتم نشر التعليق بعد مراجعته واعتماده، خلال موعد أقصاه خلال 48 ساعة.

اضافة تعليق

placeholder+image
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

الراجاء ادخال الاحرف

0 تعليقات